دردشة مباشرة

10 نصائح لرحلة آمنة في تأجير السيارات

عند استئجار سيارة والقيادة في بلد أجنبي يكون من المهم للغاية الاعتماد على عادات القيادة الآمنة، فالأماكن المجهولة وقوانين المرور من الممكن أن تجعل القيادة مزعجة إلا إذا كنت تخطط مسبقاً، وهذه أفضل 10 نصائح من خلالنا لقيادة السيارة المستأجرة الخاصة بك بأمان.

تناول الطعام والشراب بشكل جيد

لا تسمح لرحلتك بأن تكسر لك الروتين اليومي الخاص بك لذا تأكد من عدم تخطي وجبات الطعام أثناء السفر حيث يؤدي تخطي وجبات الطعام إلى الشعور بالنعاس، انخفاض السكر في الدم، والشعور بالارتباك مما قد يساهم في جعل القيادة غير آمنة، كما يجب أيضا شرب الكثير من الماء خلال الرحلة.

الحصول على قسط كاف من النوم

قد يبدو واضحا أن قلة النوم هي نتيجة طبيعة للسفر، لذا يجب التخطيط مسبقا بألا تقضي فترة طويلة من الوقت دون نوم وإذا لزم الأمر يمكنك أن تطلب من الطبيب الخاص بك أن يصف لك مساعد للنوم يساعدك على النوم خلال الرحلة مما يسمح لك بالوصول إلى وجهتك بشكل مريح.

التعرف على المزيد من قواعد المرور مقدما

يمكنك قضاء بعض الوقت في البحث على شبكة الإنترنت حول قوانين المرور في البلد التي ستقوم بزيارتها، فكل دولة في الشرق الأوسط لديها قواعد وأنظمة مرورية مختلفة حيث يمكنك التعرف على حدود السرعة ومجموعة من القواعد الأخرى والتي ستكون من المفيد معرفتها أثناء القيادة.

التأكد من أن السيارة في حالة جيدة

يجب تفقد السيارة من بداية الرحلة وحتى نهايتها حيث يجب التحقق من أنظمة السلامة في السيارة المستأجرة مثل الأحزمة ومقاعد الأطفال بالإضافة إلى ضغط الهواء في الإطارات، مستويات الزيت، مستوى خزان الوقود، والتحقق بصريا من حالة الاطارات والتأكد من أنها تعمل بشكل جيد.

التأقلم على السيارة

قبل أن تقوم بدفع إيجار السيارة يجب أن تقوم بتجربة السيارة بنفسك والتألف معها حيث يمكنك ضبط مقعد السائق، المرايات، تشغيل أضواء الخطر، التحقق من المصابيح الأمامية، مساحات الزجاج الأمامي، والفرامل وغيرها من الضوابط الخاصة بالسيارة وذلك سيجعل عملية القيادة الخاصة بك أسهل وأمن.

الاستعانة بسائق إضافي

إذا كان من الممكن أن تقوم بإضافة سائق إضافي في عقد الايجار الخاص بك، فهذا يسمح لك من تقاسم مسؤولية القيادة الخاصة بك كما يمكنك أن تأخذ قيلولة أو على الأقل تشعر بالراحة أثناء رحلتك من القيادة مما سيجعلك أكثر يقظة وانتباهاً عندما تستلم مسؤولية القيادة مرة أخرى، وإذا كنت تقود بمفردك يمكنك تشغيل بعض الموسيقى أو تشغيل الراديو وجعل نوافذ السيارة مفتوحة.

عدم الشرب أثناء القيادة

يجب أن لا تكون بحاجة إلى قول ذلك حيث يجب أن تكون حذرا من تناول شراب الكحول حتى ولو بكمية صغيرة قبل القيادة، فتناول كوب من النبيذ في وجبة الغداء يمكنها أن تلحق بك الضرر خاصة في ردود فعلك وتجعلك تشعر بالنعاس مما سيجعل القيادة الخاصة بك غير آمنة، كما تختلف مستويات الكحول في الدم المسموح بها أيضا من بلد إلى أخرى لذلك فإن كنت تريد لا تريد أن تعيش تجربة المكوث في زنزانة داخل بلد أجنبية خلال العطلة الخاصة بك يجب أن تبقي على الجانب الآمن والتحلي بالحذر.

أشياء لا تفوتك

إذا كنت بصدد الذهاب إلى رحلة طويلة فيجب أن تحرص على امتلاك المناديل، الأواني البلاستيكية وما يكفي من الطعام والمشروبات لرحلتك، كما يجب الأخذ في الاعتبار توفير بعض المال لدفع الرسوم بالإضافة إلى مصباح يدوي، وبعض الاسعافات الأولية وبطانية، كما يجب التأكد من لديك اطار احتياطي ، ومجموعة من الكابلات والسوائل الإضافية للسيارة (مثل سوائل الزجاج الأمامي) في صندوق السيارة المستأجرة الخاصة بك.

التعرف على أوضاع قيادة السيارة المريحة

لكي تتجنب الشعور بالتعب والنعاس بالإضافة إلى العوامل الأخرى التي قد تحدث أثناء قيادة السيارة لفترات طويلة وللشعور بالترطيب الجيد فضلا عن الراحة والوجبات الخفيفة فمن الضروري أيضا ضبط عوامل الراحلة داخل السيارة حيث يجب عليك ضبط المقعد ومساند الرأس قبل بدء الرحلة ومن الضروري أيضا أن يكون هناك مصدر تهوية جيد وتكييف للهواء داخل السيارة.

كن صبوراً

نحن جميعا نريد الوصول إلى وجهة قضاء العطلة الخاصة بنا في أقرب وقت ممكن ولكن دائما عليك احترام قواعد المرور، فلا تشعر بالتوتر إذا كنت عالقا في زحمة سير ولكن تذكر أن تقود بشكل صحيح، الحفاظ على مسافة آمنة، ولا تتجاوز حدود السرعة.

Go Top